سوفلي أم وليد مع جميع أسرار نجاحها

 لي سوفلي من مطبخ أم وليد

نقدم لك من شهيوات ام وليد طريقة تحضير لي سوفلي خفاف ويشهوا مع جميع اسرار نجاحهم.

سوفلي ام وليد


وتعتبر لي سوفلي من المملحات التي يتم تحضيرها بكثرة في شهر رمضان المبارك ويتم تناولها مع الشربة او كمقبلات.

وانتشرت لي سوفلي في المطاعم والبيتزيريات وأصبح عليها اقبال كبير لانها فعلا وجبة خفيفة ولذيذة اذا تم عملها بالطريقة الصحيحة.

سوفلي أم وليد وصفة ناجحة بشهادة متابعات قناة أم وليد، و نرجوا من متابعي موقع أطباق.كم ان يعطونا رأيهم في الوصفة اذا جربوها وذلك في تعليق أسفل هذه المقالة.

مقادير سوفلي أم وليد:

  • كأس حليب دافئ
  • بيضة كاملة
  • كيس خميرة كيميائية 10 غ
  • ملعقة كبيرة من خميرة الخبز مع ملعقة كبيرة من السكر
  • نصف كأس من الزيت
  • فرينة او طحين حسب الحاجة.


طريقة تحضير سوفليه ام وليد

وضعت ام وليد كوب الحليب في وعاء واضافت الزيندت وبياض البيضة مع السكر وخميرة الخبز والملح وقامت بخلط الكل بملعقة خشبية.

بدات باضافة الفرينة تدريجيا مع كيس الخميرة الكيمياىية حتى تحصلت على عجينة طرية وغطتها بكيس بلاستيكي وتركتها ترتاح نصف ساعة.

تحضير حشو لي سوفلي أم وليد

استعملت ام وليد لحشو لي سوفلي المكونات التالية: 

  • بواقي دجاج محمر مفتتة
  • صلصة طماطم جاهزة معمولة بالطماطم الطازجة والمصبرة والثوم والبقدونس والملح والفلفل الاسود. 
  • جبن موتزاريلا مبشور.


بدأت ام وليد بتحضير لي سوفلي حيث قامت بتقسيم العجينة الى 12 كرة متساوية الحجم.

ثم قامت بفتح الكريات بسمك رقيق ووضعت صلصة الطماطم والدجاج والجبن المبشور وقامت بغلق العجينة على شكل نصف دائرة.

ضغطت على أكراف العجينة جيدا لكي لا تفتح في الفرن، ثم قامت بدهنها بصفار البيض واضافت عليها رشة من بذور الجلجلان وادخلتها مباشرة الى الفرن الساخن.

وألف صحة وعافية😊

أطباق.كم👍










ليست هناك تعليقات