شاهد جولة اكل الشوارع في مصر مع جو حطاب

 أشهر أكلات الشوارع في مصر Egyptian street food

اكل الشوارع في مصر

أهلا بكم في القاهرة ، واحدة من أكبر المدن في العالم وأكبر مدينة عربية على الإطلاق. الأردني جو حطاب وفلوق من القاهرة حيث سيقوم بجولة في شوارع القاهرة للتعرف على أكل الشوارع هناك.

جو حطاب واحد من أشهر الفلوقرز العرب على يوتيوب  يقول إنه أثناء تصوير هذا المقطع، تنقل في مناطق غير إعتيادية وغير معروفة لدى الكثيرين.

الفول المدمس اكل الشوارع المصري:

اول ستريت فود مصري قام جو بتجربته هو طبق الفول الأكثر شهرة في مصر، حيث نشاهد صاحب عربة الفول وهو يعد طبق الفول لجو بحيوية ونشاط كبيرين. يقول مرافق جو انك تشعر وانت في المكان بأنك وسط أهلك ولست غريبا عنه.

الفول المدمس اكل الشوارع المصري

فول جامد، رهيب رهيب.. يعلق جو على طبق الفول. وتم تقديم طبق الفول مع الطعمية و البطاطس المحمر وسلطة الخيار والطماطم بالإضافة إلى العيش المصري. وكان طبق الفول رائع المذاق حسب جو ومرافقه.

الكشري اكل الشوارع المصري:

الكشري اكل الشوارع المصري

ومن مطعم الإمبراطور بالقاهرة يجرب جو حطاب طبق آخر من الأطباق الشعبية الشهيرة في مصر والعالم العربي من خلال المسلسلات والأفلام المصرية، وهو طبق الكشري.

يقول مرافق جو حطاب أن الكشري اكلة شعبية عندنا في مصر زيها زي الفول، وهو يتكون من العدس والمعكرونة والرز والحمص وصلصة الطماطم.

وعن طريقة اكل الكشري يقول مرافق حو حطاب انه عليك وضع الصلصة على خليط الكشري، وإذا كنت تحب الحرارة يمكنك إضافة الشطة او الفلف الحار، ثم يضاف الدقة وهي عبارة عن ثوم مع الليمون وهي تتبيلة خاصة بالكشري. وبعد مزح المكونات كلها مع بعض يمكنك الإستمتاع بالطبق.

الكبدة أكل الشوارع المصري:

وفي السوق الشعبي بمنطقة الزاوية الحمراء بالقاهرة،  يستكشف جو حطاب مطعم "زيزو نتانة" وهو مطعم اشتهر لما تكلم عنه الممثل الشهير عادل إمام واشتهر بهذا الإسم وبات أشهر مطعم كبدة في القاهرة.

مطعم كبدة بالقاهرة


يقدم مطعم الكبدة زيزو نتانة تشكيلة مختلفة من السندويتشات، كندويتشات الكبدة المشوية، السجق، ومنها سندويتش سكلانس، وهو يتكون من خبز محشو بنوع من الحلاوة الطحينية والقشطة والعسل.

الحواوشي أكل الشوارع المصري:

الحواوشي اكل الشوارع المصري hawawshi Egyptian street food


من اهم اكلات الشوارع في مصر. زحمة يا دنيا زحمة.. يعلق مرافق جو حطاب على التجمع الكبير للمصريين امام مطعم الحواوشي.

والحواوشي عبارة عن لحمة مفرومة وجبنة محشوة بين كبقنبن من الرقاق المصري.

مطعم heart attack !!

من أغرب ما يجده الباحثون عن وجبات سريعة في شوارع القاهرة، مطعم heart attack، وتعني بالعربية أزمة قلبية. وسمي المطعم بهذا الإسم تيمنا بمطعم أمريكي حيث يقدم سندويتشات برغر دجاج وأجبان وغيرها بكميات كبيرة، وهو مطعم يشكل وجهة لمحبي التحديات والتجارب المختلفة، والأغرب في المطعم الامريكي انه يوظف فريق إسعاف لنجدة أي حالات أزمات قلبية يمكن ان تخصل لزبائنه.

مطعم heart attack


يقدم مطعم ازمة قلبية القاهري، برغر بكمية كبيرة من الدجاج المقلي لدرجة ان ارتفاع البرغر قد يصل الى 40 سنتيمتر. مع الجبنة السائلة ومختلف الصلصات.

القنبلة!

القنبلة مطعم الكرنك


الغرائب لم تنته في رحلة جو حطاب، ففي مطعم الكرنك اكتشف جو تحلية رهيبة تسمة القنبلة، وسميت كذلك لإحتوائها على مكونات عدة مدمرة للحياة كما علق مرافق جو.

ومكونات القنبلة عبارة عن بسبوسة، كنافة ، تفاح، موز، قشطة، عصير مانغا وفراولة. يعتبر القنبلة أغرب تحلية في اشهر مطعم بعابدين بالقاهرة.

شاهد الفيديو:



ليست هناك تعليقات