طريقة عمل عجينة البيتزا الأصلية

هذه طريقة عمل عجينة البيتزا الأساسية تماما كما تصنع في أكبر مطاعم البيتزا العالمية مثل  بيتزا هت pizza hut، دومينوز بيتزا domino's pizza ومطعم مايسترو بيتزا وغيرها من أشهر البيتزيريا pizzeria حول العالم، وهذا حسب صحيفة نيويورك تايمز.
يمكن استعمال الوصفة التي أنت بصدد التعرف عليها لصنع عجينة تناسب جميع أنواع البيتزا.



تقدم نيويوك تايمز وصفة عجينة البيتزا الأساسية من مطبح "أنتوني فالكو" من Roberta's Pizzeria  في بروكلين بالولايات المتحدة الأمريكية،  وتقول ان اعداد هذه العجينة أسهل بكثير مما تعتقد.
يقول "أنتوني" اننا لعمل هذه العجينة نحتاج الطحين الأبيض الكامل لأن بيتزا نابولي الإيطالية الأصلية كانت تصنع بالطحين الأبيض الكامل، وأضاف على الطحين بعض الملح. كمية الطحين طبعا حسب الرغبة.
ثم أضاف "أنتوني" قليلا من الماء مع زيت الزيتون وكمية قليلة من خميرة الخبز، وبدأ بمزج المكونات مع بعض باستعمال اليد، قال انه يقوم بمزج المكونات مع بعض فقط سيتوقف فور تجتنس المكونات وتشكل عجينة متماسكة، مؤكدا ان عجينة البيتزا لا ينبغي ان تدلك.
بعد ذلك وضع "انتوني" العجينة وهي مغطاة على جنب لترتاح قائلا: زمن اراحة العجينة يعتمد على درجة حرارة المطبخ، لكنها تتراوح حوالي 15 دقيقة، وهي فترة كافية لتصبح العجينة ذات ملمس طري وناعم.
بعد اراحة العجينة قام "أنتوني" بتقسيم العجينة وشكلها على هيئة كرات بحجم حبة البرتقال، ووضعها في اواني مرشوشة بالطحين لكي لا تلتصق وأدخلها إلى الثلاجة لمدة 24 ساعة كاملة.
بعد ذلك تكون عجينة البيتزا جاهزة للخبز.

ألذ بيتزا منزلية بعجينة مثل القطن

طريقة فرد وتشكيل عجينة البيتزا:

أخذ "أنتوني" عجينة البيتزا التي تم تشكيلها قبل يوم كامل ووضعها على سطح العمل المرشوش جيدا بالطحين الأبيض، وقام بفردها قليلا باستعمال اليد والضغط على وسط العجينة دون الأطراف.
ثم رفع العجينة بين يديه وقام بتمرير العجينة من يد لأخرى مع مع توجيه أصبع اليدين المبسوطتين نحو أطراف العجينة و التدوير المستمر، وترك مهمة تمطيط العجينة لقانون الجاذبية.
لزيادة تمديد العجينة أكثر والحصوص على قرص بيتزا أكبر أشار أنتوني الى انه يمكن استعمال الأذرع بنفس طريقة استعمال الايدي او الاكفف المبسوطة، بحيث يتم توجيه قبضة اليد الى اطراف العجينة وترخى العجينة على الذراع مع تمريرها من ذراع لآخر والتدوير باستمرار وبسرعة.

الآن أصبحت عجينة البيتزا الأصلية في كامل جاهزيتها لاستقبال صلصة الطماطم والجبن واي نوع من الخضار والبروتينات من اختيارك.

لمشاهدة مراحل العمل بالفيديو:


ليست هناك تعليقات