الجولة المجنونة من الأكل في جدة السعودية مع باسل الحاج

 الجولة المجنونة من الأكل في جدة السعودية مع باسل الحاج

من ملعب الجوهرة بدة انطلقت الرحلة المجنونة لباسل في مشوار الأكل بشوارع مدينة جدة السعودية. وكانت رحلة مشهية ودسمة كما تشاهدون في الفيديو.

جولة مطاعم جدة مع باسل الحاج


مطعم المعلمي للكبدة البلدي

يفتح المطعم ابوابه امام الزبائن بظاية من السادسة صباحا، أجل 6 am. يبدا الزبائن بالتوافد على المطعم لتناول الكبدة ومختلف اطباق الكرشة والكلاوي والقلوب والتقاطيع وغيرها من أحشاء المواشي.

طبق الكرشة الذي تناوله باسل الحاج والمقدم مع البهارات ومكونات اخرى، من ازمى الكرشات التي تناولها يقول باسل.

اما طبق الكبدة فلم يقل روعة حيث كانت الكبدة طرية وتذوب في الفم مباشرة. وينصح باسل بعصر الليمون على الكبدة اثناء تناولها.

وجاء دور طبق التقاطيع، وهو مزيج من الكبدة والكلاوي والقلوب والكرشات، طبق ملئ بالنكهات اللذيذة يقول باسل، وينصح بعدم عصر الليمون على التقاطيع بعكس طبق الكبدة.

طبق القلوب لم يختلف كثيرا عن سابقيه فكان طبقا لذيذا انهاه باسل عن آخره.

مطعم shrimp anatomy 

مطعم بفكرة اجنبية لكن بأيادي سعودية، حيث يقدم مختلف انواع المأكولات البحرية بطريقة مختلفة.

يتم طبخ المأكولات البحرية ووضعها في أكياس مع الصلصات التي انطبخت فيها وتقدم للزبائن في الأكياس من دون اطباق او سكاكين او شوكات او ملاعق.

يلبس الزبون قفازات ويضع بلاستيك على صدره لمنع الآتساخ مما يعطي الانطباع ان الزبون بصدد عفلة ماكولات بحرية لم يعشها من قبل.

تذوق باسل الحاج الجمبري والسلطعون والمحار و غيرها من انواع الماكولات البحرية واستمتع بها وبنكهتها الزاكية والصلصات التي قدمت معها. خاصة السلطعون مع صلصة الزبدة والثوم.

مطعم باعيسى للرؤوس

يقع محل باعيسى في البلدة القديمة بجدة ويختص بتقديم رؤوس الضأن والماعز، ويحضى المطعم بشعبية كبيرة ليس في جدة فحسب بل في مناطق السعودية المختلفة، حيث يتوافد الزبائن من شتى المناطق لحجز رأس خروف، لما يتميز به من الطعم والطراوة منقطعة النضير.

مطعم باعشن للأسماك

يقدم مطعم باعشن ماكولات بحرية مختلفة مما تزخر به عروس البحر الاحمر، لكن السمكة المفضلة لدى باسل الحاج هي سمكة الهامور التي تقدم في مطعم باعشن مقلية. وتذوق باسل الجمبري المقلي وكان رائعا أيضا.

مخبز الشيخ

يقدم مخبز الشيخ الشهير في جدودة مخبوزات عديدة ومميزة أهمها خبز البور الذي يسافر عديدون مسافات طويل قصدا للمخبز من اجل اقتنائه.

وكانت رائحة حبة البركة تعطر المحل ومحيطه ورائحة الخبز تملا المكان.

مطعم الشجرة لدجاج الشواية

منذ سنوات عديدة يختص مطعم الشجرة في تقديم دجاج الشواية الذي يقدم بطريقة مميزودة وفريدة حقا.

ويظهر ذلك من لون الدجاج المحمر المختلف عما يقدم في المطاعم الأخرى، والحشوة البسيطة والفارقة التي يحشى بها الدجاج.

ويستخدم المطعم دجاجا صغير الحجم وهذا من اجل ضبط عملية الطبخ بالطريقة الصحيحة للمحافظة على سوائل الدجاج وطراوته.

ويحشى دجاج مطعم الشجرة بالبصل والثوم والليمون والفلفل، ويضاف اليه عند التقديم خلطة توابل خاصة ترفع من نكهة الدجاج وتزكيه، ويقدم مع طبق كبير من الرز المنكه.

محل كرك ووافل

يختص المحل بتقديم الحلويات، وقصده باسل لتذوق الوافل الشهير الذي يقدمه المحل والتي تسببت بإدمان للشباب الذي يقصدون المحل.

وهي عبارة عن ميني وافل عليها فستق حلبي و عجينة الفستق الحلبي، بالإضافة إلى تشكيلات أخرى مختلفة من المكونات التي تقدم مع الوافل في محل كرك ووافل.

مطعم البيك جدة

يقول باسل الحاج أنه لا يمكن ان تزور جدة ولا تدخل مطعم البيك الشهير جدا، وانه اصبح يمتلك قناعة ان ما يقدم في مطعم البيك هو أزكى اكل في العالم.

قدم لباسل تشكيلة مختلفة، واول ما تذوقه باسل كان المسحب الحراق وهو دجاج مع صلصة الثوم رائعة المذاق، كما يقدم المطعم الدجاج المقلي والروبيان المقلي أيضا.

وطلب باسل سندويتش big baik المميز وسندويتشات اخرى اشكال وانواع وكلها لذيذة وتستحق التجربة يقول باسل الحاج.


شاهد الفيديو: 








ليست هناك تعليقات