6 طرق سهلة وسريعة لطبخ البيض

6 طرق سهلة وسريعة لطبخ البيض

البيض غذاء أساسي يدخل في عمل الكثير من الأطباق المالحة والحلوة ومختلف الحلويات. كما يشكل وجبة غنية بالبروتين والفيتامينات والمعادن، فالبيض غذاء صحي خاصة اذا كان من مصدر حصل على تغذية سليمة بعيدا عن طرق الانتاج الصناعي المكثف.

للبيض طرق عدة لعمله، واختار لك موقع أطباق.كم 6 طرق مختلفة سريعة وسهلة لطبخ البيض.

طريقة سهلة لطهو البيض


1. طريقة عمل البيض عيون:

ابسط وأسهل طريقة لطبخ البيض، و تفقس بيضة في مقلاة وتضاف لها التوابل والملح، واذا اضيف لها رسة من السمك فان النتيجة تكون مذهلة. تترك البيضة على نار متوسطة دون تقليب حتى تنضج.

2.طريقة عمل البيض المخفوق:

يتم عمل البيض المخفوق مع التوابل او مع تشكيلة من الخضار كالبصل الاخضر والجزر والطماطم، ويتبل جيدا بالفلفل والملح، ويخفق جيدا ويقلى على نار متوسطة.

يمكن اضافة الجبن للبيض المخفوق ويتناول في سندويتش او مع صلصة حارة او كاتشب.

3. طريقة عمل عجة البيض أو الأومليت Omelette:

يتم عمل عجة البيض مع عناصر مختلفة حسب رغبة الشخص، فيمكن عمل عجة مع الجبن او مع الخضار او مع اللحم المفروم، لذلك يمكن عمل انواع لا خصر لها منوعجةةالبيض حيث تطهى الخضروات على النار ثم يضاف عليها البيض وتقلب حتى ينضج البيض وتقدم.

4. طريقة عمل بيض برشت او نصف مطبوخ:

يعتقد ان البيض نصف مطبوخ قد يشكل خطرا على الصحة وهذا اعتقاد خاطئ تماما. اذ ان البيض غير المسلوق بشكلةتام يحتفظ بكل عناصره النغذية المفيدة للجسم والتي تتاثر بالحرارة. لذلك ينصح اخصائيو التغذية بتناول البيض برشت.

ويغلى البيض في الماء لمدة 5 الى 7 دقائق فقط حسب حجم البيضة، على نار متوسطة ثم يكون جاهزا، ويتبل أثناء تناوله.

5. بيض مسلوق:

البيض المسلوق يطهى بنفس طريقة طهي البرشت لكن لمدة اطول حتى ينصج الأح والمح بشكل جيد، وذلك حسب حجم البيضة وقد يصل الى 12 دقيقة.


6. بيض مسلوق بدون قشرة او poached eggs

وهي طريقة فرنسية شهيرة لطهو البيض، وتقدم في المطاعم الفاخرة، حيث يسلق البيض بدون قشر في الماء مع ملعقة خل، لكن ليس بهذه البساطة.ييسخن

الماء على نار متوسطة ويضاف له ملعقة خل، ثم يحرك الماء بشكل دائري باتجاه عقارب الساعة حتى تنتظم حركة الماء الدائرية وتتشكل دوامة، تفقس البيضة بهدوء في وسط الدوامة حتى يتكور الزلال على بعضه وتحافض البيضة على شكلها، وتترك دون تحريك حتى يتجمد الزلال الابيض وتخرج البيضة وتتبل وتقدم.


كانت هذه أشهر 6 طرق لعمل البيض بسهولة وسرعة، تصفحوا موقع أطباق.كم للتعرف على وصفات مذهلة 👍


ليست هناك تعليقات