طريقة عمل المكرونة بالصلصة البيضاء



المكرونة بالصلصة من الأطباق التي يحبها الجميع، خاصة الأطفال، لأن المعكرونة بالصلصة طبق لذيذ وصحي إذا تناولناه بكمية معقولة برفقة السلطات والخضار.
موقع أطباق.كم طريقة عمل المكرونة بالصلصة البيضاء بسهولة وسرعة.

مقادير صلصة المكرونة البيضاء



  • نصف كوب من الكريمة اللباني 
  • نصف كوب من الحليب 
  • ملعقتين كبيرتين زبدة 
  • ملعقة أكل من الطحين الأبيض
  • رشة ملح
  • رشة فلفل أبيض

طريقة عمل الصلصة البيضاء

نضع قدر أو وعاء على نار متوسطة القوة ونذيب فيه الزبدة ثم نضيف الطحين الأبيض ونقلبه في الزبدة على النار إلى أن يصفرّ لونه، عندها نضيف الحليب ونواصل التحريك في المزيج إلى أن يذوب الطحين في الحليب تماما ولا يتبقى لنا أي كتل.
بعدها نضيف الكريمة اللباني والملح والفلفل الأبيض وإن لم يتوفر لا بأس بالأسود، ونقلب باستمرار إلى أن نتحصل على مزيج متجانس وبقوام سميك نوعا ما.

طريقة عمل المكرونة 

نملأ نصف قدر الطهي بالماء ونضيف القليل من الملح ونتركه فوق النار إلى أن يبدأ بالغليان، عندها نضع كمية المكرونةة أو السباغيتي في الماء المغلي ونتركها لمدة ربع ساعة إلى 20 دقيقة، بعدها نرفع المعرونة عن النار ونصفيها من الماء جيدا، ونضيفها إلى الصلصة البيضاء التي جهزناها من قبل ونقلبها حتى تمتزج الصلصة جيدا مع المكرونة.
بهذا تكون المكرونة بالصلصة البيضاء جاهزة للتقديم وهي ساخنة طبعا، ويمكن إضافة مكعبات الدجاج المحمرة على وجه الطبق مع أوراق بقدونس للتزيين.

طبق المكرونة بالصلصة البيضاء يعتبر صحيّا للرياضيين خاصة، مع أنه لا ينصح به لمن يتبع بعض الحميات التي يمنع فيها تناول الكربوهيدرات أو مشتقات الحليب كحمية الكيتو مثلا.
الحليب عنصر أساسي في هذا الطبق وهو غذاء ذو قيمة غذائية عالية وفي الفقرة التالية سنتعرف على بعض من فوائد الحليب:

فوائد الحليب

يتميز الحليب باحتوائه على عنصر الكالسيوم الضروري لبناء العظام والمحافظة عليها بما في ذلك الأسنان، فالحليب يساعد على تجنب الإصابة بهشاشة العظام لكبار السن.
ويحتوي الحليب أيضا على نسبة عالية من البروتين، مما يجعله مصدرا للطاقة في الجسم ومساعدا على بناء وصيانة مختلف الأنسجة.
من فوائد الحليب أيضا، أنه يساعد على المحافظة على مستوى ضغط الدم بفضل عنصر البوتاسيوم المتواجد بنسبة معتبرة في الحليب.
كما يحتوي الحليب على مجموعة من الفيتامينات وعلى رأسها فيتامين B12 الذي يصون الأنسجة العصبية وخلايا الدم الحمراء. وكذا فيتامين A الضروري لمهام جهاز المناعة وكذلك الأعين والجلد.

ليست هناك تعليقات