طريقة عمل الكريمة الثقيلة في البيت بثلاث مكونات فقط

تحتاجين كريمة تقيلة في أطباقك أو تحلياتك ولا تجدينها؟ لا تقلقي أبدا، تعرفي على الكريمة الثقيلة في هذا المقال وتعلمي كيف تعدينها بنفسك في البيت بسهولة وبثلاث مكونات فقط.


ماهي الكريمة الثقيلة وفيما تستخدم؟
الكريمة الثقيلة أو Heavy cream مكون ثابت وأساسي في العديد من الأطباق العالمية المشهورة خاصة المعجنات الإيطالية و أنواع من قراتان البطاطس وحتى طبق تشيكن تيكا ماسالا الهندي، فالكريمة تستخدم بشكل أساسي في أطباق الدجاج، لكنها تستخدم كذلك في أطباق الحلويات والتحليات بشكل خاص مثل تحلية كريمة الكراميل وغيرها.


طريقة عمل كريمة الكراميل





الكريمة الثقيلة مكون يضفي على أطباقك مزيجا من القوام الكريمي الثخين واللذة التي لا تقاوم.
تتوفر الكريمة الثقيلة كمنتج جاهز يباع في السوبر ماركتس او الأسواق والمحلات بشكل عام، وهي تتكون مما لا يقل عن 45 بالمائة من خثارة الحليب كامل الدسم.

هل يمكن عمل كريمة ثقيلة بالبيت؟
الجواب نعم بالتأكيد يمكن عملها بالبيت وبنفس الجودة تقريبا، فلماذا نشتريها من السوق إذا كان ممكنا عملها بمكونات متوفرة في كل بيت؟

لعمل كريمة ثقيلة:

أولا اخلطي كوب من الحليب معتدل الحرارة مع ملعقة أكل من نشاء الذرة



على جانب آخر في وعاء على النار قومي بتسخين كوب آخر من الحليب على نار متوسطة لمدة دقيقتين، ثم اضيفي خليط الحليب والنشاء الى الحليب الساخن وخفضي من شدة النار الى أقل درجة



 اتركي المزيج على النار الى أن تتشكل طبقة على السطح قم اطفئي النار ودعيه جانبا الى ان تنخفض حرارته قليلا، لكن لا تتركيه حتى يبرد.
ثم ضعي المزيج في الخلاط واضيفي ملعقة اكل من الزبدة و اضربي المزيج في الخلاط حتى يتجانس كليا.


وبهذا تكونين قد حصلت على كريمة ثقيلة رائعة للاستخدام في الطبخات والتحليات ايضا.


ليست هناك تعليقات