تعلم كيف تعد ألذ بطاطا مقلية خفيفة ومقرمشة


السلام عليكم متابعينا الأعزاء ومرحبا بكم في موضوع حصري آخر من مواضيع موقع "أطباقكم".
بما أنكم تتصفحون هذا الموضوع فأنتم بالتأكيد من عشاق البطاطا المقلية أحد أشهر الأطباق السريعة وأشهرها في العالم.
ولعلكم جربتم كل ما تعرفونه من طرق لتحضير البطاطا المقلية كما ترونها في شاشة التلفاز أو كما تناولتموها في بعض المطاعم، بطاطا مقرمشة وخفيفة و طعمها لذيذ لا يقاوم.

في هذا الموضوع نقدم لكم الوصفة الدقيقة والمفصلة لتحضير بطاطا مقلية مثالية كما تحلم بها تماما.

  • أول خطوة: اختيار نوع البطاطا.

أول ما عليك القيام به هو اختيار نوع البطاطا، إذ ليست كل أنواع البطاطا قابلة للقلي بحيث تعطي قطع بطاطا هشة ومقرمشة ولذيذة.
السر في ذلك هو نسبة النشاء التي تحتويها حبة البطاطا، فكلما كانت نسبة النشاء أكبر كانت النتائج افضل و ألذ.
والبطاطا البيضاء هي أقضل خيار لنا لما تحتويه من نسبة عالية من النشاء.
  • التقطيع:
يمكنكم تقطيع البطاطا بالحجم الذي ترغبون به، قطع سميك او رقيقة او متوسطة، يدويا أو باستخدام أدوات التقطيع الخاصة، الخيار لكم.
وعلى العموم تقطيع بطاطا بسمك 1سنتيمتر هو تقطيع جيد.

  • غسل قطع البطاطا:
غسل البطاطا بعد التقطيع مهم جدا وذلك من أجل إزالة النشاء من على سطحها لمنع التصاق القطع بعضها ببعض أثناء القلي، ويجب الانتباه الى أنه لابد من تجفيف القطع من الماء قبل ادخالها في الزيت، لان الماء يتبخر ثم يتفرقع، وهو ما يسبب تطاير الزيت الساخن.

  • الزيت:
لأفضل نتائج ومن أجل بطاطا مقرمشة بشكل جيد ينصح باستخدام الزيت الحيواني اذا توفر، لكن لابأس بالنباتي وخاصة زيت الفول السوداني. 

  • القلي:
سر البطاطا المقلية بشكل مثالي هو القلي على مرحلتين اثنيتين:
تقلى أولا على درجة 160 درجة مائوية حتى تصبح طرية قليلا بين الأصابع، ثم تترك في ورق امتصاص الزيت لمدة 20 دقيقة كاملة ، وفي المرحلة الثانية تعاد البطاطا الى القلي على درجة 180 درجة مائوية لمدة دقيقتين الى ثلاث، حتى تصبح قطع البطاطا بلون ذهبي وهشة القوام.
بإمكانكم قلي كمية من البطاطا على مرحلة اولى فقط اي بدرجة 160 وحتى تصبح طرية قليلا فقط ثم تجفيفها من الزيت وتخزينها  في المجمد بالثلاجة، وحينما تشاؤون تناول البطاطا المقلية يمكنك استخراج كمية وقليها لدقيقتين فقط وتنالولها بالصحة والعافية إن شاء الله

ليست هناك تعليقات